تصاعد التوتر في مضيق هرمز.. البحرية الأميركية ترفع مستوى التأهب

beirut News27 يونيو 2026
تصاعد التوتر في مضيق هرمز.. البحرية الأميركية ترفع مستوى التأهب


أفادت شبكة CNN، اليوم، بأن مركز المعلومات المشترك التابع للبحرية الأميركية رفع مستوى التهديد في مضيق هرمز إلى “مرتفع بشكل كبير”، في ظل التطورات الأمنية الأخيرة في المنطقة.

وبحسب الشبكة، وسّعت البحرية الأميركية ممراً بحرياً قرب سلطنة عُمان داخل مضيق هرمز، بما يسمح بزيادة حركة عبور السفن في الاتجاهين وتعزيز انسيابية الملاحة.

وفي السياق، نقلت CNN عن مسؤول أميركي قوله إن الضربات الأخيرة لا تعني في الوقت الراهن العودة إلى عمليات قتالية كبرى، في إشارة إلى أن واشنطن لا ترى أن التطورات الحالية تمثل بداية تصعيد عسكري واسع.