أبدى مصدر نيابي امتعاضه من طريقة تعاطي إيران في ملف لبنان، لناحية تعمّدها جعله ورقة في مفاوضاتها مع الولايات المتحدة الأميركية. ومن هذا المنطلق، كشف المصدر عن اتصالات ولقاءات نيابية بين مختلف القوى السياسية من أجل إعداد عريضة نيابية تُطرح داخلياً وخارجياً، تُحمّل إيران جزءاً كبيراً من مسؤولية ما حصل من دمار وخراب في جنوب لبنان، كونها أعلنت بكل وضوح أنها شريكة في هذا النزاع، وحتى إنها أشركت لبنان في مفاوضاتها من دون أي تفويض رسمي، او اعتبار لمؤسساته الدستورية والرسمية.
وأشار المصدر إلى أن العريضة سوف ترتكز على نقطتين أساسيتين: الأولى، ضرورة احترام سيادة لبنان وخصوصيته، والثانية تتعلق بالتعويض المادي للبنان، باعتبار أن إيران شريك أساسي في ما لحق به من خراب.
وختم المصدر بالقول إن النواب هم السلطة المنتخبة من الشعب اللبناني، وما سيقدمونه هو حق لهم ويمثل الشعب اللبناني.













