أمير قطر بحث مع رئيس وزراء باكستان تفاهمات واشنطن وطهران

beirut News24 يونيو 2026
أمير قطر بحث مع رئيس وزراء باكستان تفاهمات واشنطن وطهران


أجرى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اتصالاً هاتفياً برئيس وزراء باكستان، محمد شهباز شريف، جرى خلاله استعراض العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع في المنطقة، ولا سيما تطورات مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران، والتي تثمر عن وساطة مشتركة تقودها الدوحة وإسلام آباد لتعزيز الاستقرار الإقليمي.


Advertisement

]]>

وتناول الاتصال تداعيات الانفجار الناتج عن عطل فني في منشأة صناعية بمنطقة “رأس لفان” شمالي قطر يوم أول من أمس، والذي أدى إلى وفاة 13 شخصاً وإصابة 66 آخرين من جنسيات متعددة؛ حيث قدّم أمير قطر تعازيه في الضحايا من الرعايا الباكستانيين، مؤكداً توفير الرعاية الطبية الكاملة للمصابين. من جهته، أعرب رئيس الوزراء الباكستاني عن تقديره لجهود السلطات القطرية في التعامل مع الحادث، مشيداً بالدور الدبلوماسي للدوحة في دعم السلم والأمن الإقليميين.