الجيش الأميركي يرفع مستوى التهديد بمضيق هرمز

beirut News27 يونيو 2026
الجيش الأميركي يرفع مستوى التهديد بمضيق هرمز


أفاد مركز المعلومات المشترك التابع للبحرية الأميركية، برفع مستوى التهديد في مضيق هرمز إلى تصنيف “مرتفع بشكل كبير”، فيما أعلنت البحرية الأميركية توسيع ممر ملاحي قرب سلطنة عُمان داخل المضيق لزيادة حركة عبور السفن في الاتجاهين، مؤكدة أن الضربات الأخيرة لا تعني، في الوقت الحالي، العودة إلى عمليات قتالية واسعة النطاق.