وأشار إلى أن لدى روسيا شعوراً بإمكانية حدوث تغيير مجدداً في نهج واشنطن تجاه سبل التسوية في أوكرانيا، كما حدث بعد قمة ألاسكا والتفاهمات التي جرت بين الرئيسين حول هذا الملف، مؤكداً في الوقت ذاته عدم وجود مخاوف لدى بلاده.
وفي سياق متصل، أعرب وزير الخارجية الروسي عن دهشته من تصريحات نظيره الأميركي ماركو روبيو خلال جلسات استماع في الكونغرس، والتي اعتبر فيها أن الولايات المتحدة لا يمكنها أن تكون وسيطاً لتسوية النزاع الأوكراني بسبب دعمها الكامل لأوكرانيا. كما أكد لافروف أنه يحافظ على الاتصال بروبيو ويتواصل معه بشكل دوري.












